أ بـــــنـاء قـــبيـــلة ريـــاح
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دعاء....
الثلاثاء 30 أكتوبر 2018, 07:47 من طرف بن يوسف رياحي

» ترحيب بالعضو الجديد عبد السلام
السبت 20 أكتوبر 2018, 22:30 من طرف بن يوسف رياحي

» تحرير خالد الرياحي من بلدة سوكنة
الإثنين 24 سبتمبر 2018, 10:30 من طرف بن يوسف رياحي

» ترحيب بالعضو الجديد علي سالم##
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 06:49 من طرف بن يوسف رياحي

» مدح الرسول صلى الله عليه و سلم
السبت 02 يونيو 2018, 20:48 من طرف بن يوسف رياحي

»  بيانات في دفاع عن رسول الله
السبت 02 يونيو 2018, 20:46 من طرف بن يوسف رياحي

»  المقاطعة الاقتصادية:
السبت 02 يونيو 2018, 20:41 من طرف بن يوسف رياحي

»  ارقام وعناوين مشايخ اهل الحديث في السعودية
السبت 02 يونيو 2018, 20:38 من طرف بن يوسف رياحي

» حارســــــة القــرآن
السبت 02 يونيو 2018, 20:36 من طرف بن يوسف رياحي

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
نصرة رسول الله

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

كسب المال مع AlertPay
"AlertPay" كسب المال مع AlertPay احصل على حسابك المجاني مع AlertPay اشترك مع AlertPay اليوم إرسال واستقبال المال على الانترنت مع AlertPay اشترك مع AlertPay اليوم قبول بطاقات الائتمان على الانترنت اليوم

الرد على « قناة مصراتة » لفضيلة الشيخ د. محمد بن هادي المدخلي -حفظه الله تعالى-

اذهب الى الأسفل

الرد على « قناة مصراتة » لفضيلة الشيخ د. محمد بن هادي المدخلي -حفظه الله تعالى-

مُساهمة من طرف المغرب العربي في الإثنين 04 يونيو 2012, 18:59

كلمة ألقاها فضيلته ليلة الجمعة الموافقة 27 جمادى الآخرة من عام 1433ه
حول ما تذيع عنه «قناة مصراتة» الفضائية الليبية من دعوى
أن "شيخ السلفية" قد تراجع عن فتواه بعدم جواز الخروج على القذافي وأن الذين أزالوا حكم القذافي مجاهدون
نسأل الله جل وعلا أن ينفع بها الجميع

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=129560

التّفريغ:

الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أمّا بعد:

ففي هذا اليوم الخميس الموافق لـ: 26 من شهر جمادى الآخرة من عام 1433 من هجرة المصطفى –صلّى الله عليه وسلّم- رفع إليّ بعض إخوتي وأبنائي سُؤالاً يقول فيه: إنّه في ليبيا هناك قناة فضائية اسمها:«قناة مصراتة الفضائية» جاء فيها الآتي:
شيخ السّلفيّة يتراجع عن فتواه الأولى التي هي لا يجوز الخروج على القذافي -هكذا يقولون-؛ ووصفه الآن للثوار بأنّهم مجاهدون وأنّ النّاس قد استغلّوا هذا الكلام وأنّه يقول: الله يعينكم وقد أحسنوا بإزالته.

فأقول جوابًا على هذا:

أوّلاً: هذه «القناة مصراتة الفضائيّة» تُذكّرني بما ذكره لي الإخوة قبل أيام بأنّ قناة ليبيا القديمة التي ذكرت بعض كلامي ولم تذكره كاملاً وهي القناة المُسمّاة بـ:«الشّبابية» فأظهروا محمد بن هادي وكأنّه مدافعٌ عن القذّافي وقد قُلتُ هذا مرارًا وتكرارًا والله جلّ وعلا يعلمه منّي قبل من حضر ودرس عليّ وسمع كلامي من إخوتي وأبنائي طلبة العلم عمومًا ومن اللّيبيّين خصوصًا فقد سمعوا جميعًا منّي أنّني أقول أنا لا أشكّ في كفر القذّافي من ثلاثين عامًا؛ أليس كذلك! وسمعوا منّي هذا مرارًا ولله الحمد أنا لا أتخفّى به؛ فكيف تُقوّلنا تلك القناة بأنّنا نقول لا يجوز الخروج على القذافي، ولمّا علمت أنّها للسّاعدي مؤخّرًا قلت لإخوتي وأبنائي صدق الماثل القائل (إذا عُرف السّبب بطل العجب) فلهم مصالح في ذلك من أن يأخذوا ما شاؤوا ويدعوا ما شاؤوا، وهكذا هذه «القناة الجديدة مصراتة الفضائية» تُذكّرني بأختها «القذّافيّة»؛«المصراتيّة الفضائيّة» تُذكّرني بأختها «الفضائية القذّافية» سواء، والجواب على هذا:

أقول:

أمّا كونهم قد أحسنوا بإزالة القذّافي فهذا لا شكّ فيه أنّهم قد أحسنوا بإزالته فهو طاغية من الطّغاة المعروفين في هذا العصر؛ وأمّا ما يتعلّق بالقول على «الثّوار» عمومًا وقد ذكر لي بعض الإخوة هذا الكلام قبل أمس أو أمس فيقول: يدخل في هذا العلمانيّون ووو..وغيرهم وعدّد أصنافًا فهذا غريبٌ جدًّا أن يُقال: إنّ كلامنا يشمل هؤلاء؛ فأمّا العلماني واللّيبيرالي ومن كان على شاكلته فهذا ليس بالمجاهد فإنّ النبيّ –صلّى الله عليه وسلّم- قد أحكمَ هذا الباب ولم يدع الجواب فيه لمحمد بن هادي ولا لغيره فقد قال عليه الصّلاة والسّلام-حينما سُئل عن الرّجل يُقاتل حميّةً والرّجل يُقاتل للمغنم والرّجل يُقاتل شجاعةً أيّ ذلك في سبيل الله؟ فأجاب رسول الله –صلّى الله عليه وسلّم- بجواب الحكيم فأعرض عن الثّلاثة جميعاً وقال (من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله).

وأنا أقول ولا أزال أقول إلى الآن إنّ من أزال القذافي ليس بـ:«الخارجي» لأنّ القذافي ليس حاكمًا مُسلمًا حتّى يُقال إنّ من خرج عليه فهو «خارجي» فهو طاغية لا أشكّ في كفره كما قلت لكم من ثلاثين عاماً؛ كيف الآن! وقد زاد الضّلال والزندقة التي جاء بها في الأعصار المتأخرة واتّضحت لكل من نوّر الله بصره وبصيرته.

وأمَّا ما قُلتُه من هذه الكلمة فالله يعلم ثُمّ من حضر مجالسي وسمع من تكلَّم وأنا في الطَّريق من مسجدي إلى البيت عدّة مرّات في الآونة الأخيرة جاءني شبابٌ وإخوة مرضيُّون وأقسموا عندي أنّ في هؤلاء من هُو سلفيّ العقيدة ويُدرّس كتاب التوحيد وكتاب الثلاثة الأصول وكشف الشّبهات وهم قائمون بتبصير النّاس في دينهم؛ فقلت مثل هؤلاء يُقال عنهم «خوارج»!«هؤلاء يُقال عنهم ثُوّار» ! أنا أنتقد هذه الكلمة يُقال عن هؤلاء «ثوّار»! لكنّ العامّة قد استخدموها فأصبحت علم وإلاّ والله هؤلاء نعتبرهم «مجاهدون»؛ هذه عبارتي في طريقي بل وفي بيتي لمّا ذُكر الكلام هذا، فبعض إخواننا كانوا في المجلس وشهد من أقصاه بأنّ في هؤلاء ومن هم في الجبهة إلى الآن من هو قائم بكذا وقائم بكذا وقائم بكذا..ولا أدري لعلّ بعضكم كان حاضرًا حضرتم هذا المجلس؟ وسمعتم هذا الكلام؟ فكيف أنا أصف هؤلاء اللّيبيراليّين والعلمانيّين وأمثالهم من الكفرة أو من اندسّ في هذا الجيش يُقاتل للسُّلطة أو من اندسَّ في هذا الجيش يُقاتلُ لمغنم أو ليُرى مَكانه أو لِيحوز منصبًا كيف أنا أقول عن مثل هؤلاء إنّهم مُجاهدون !! ورسولنا –صلّى الله عليه وسلّم- يقول (من قاتل لتكون كلمةُ الله هي العُليا فهو في سبيل الله).

فأنا أقول هؤلاء هم المقصودون بعدما جاءني هذا الكلام الذي سمعتموه في المجلس وبعضكم سمعه في الطّريق من المسجد إلى البيت وعليه فقولي لإخوتي وأبنائي في حينه: الزموا بيوتكم في أوّل الأمر ما تراجعت عنه كلام حقّ لأنّ الأمر ما اتّضح عندنا؛ وليس معنى ذلك أنّنا قلنا لهم: الزموا بيوتكم لكون القذّافي لا يجوز الخروج عليه وقد أوضحته عشرات المرّات؛ وإنّما قلنا لهم ذلك لأنّهم لا يستطيعون وكان ذلك في أول أمرهم والقتال فيه فتنة وسفك للدّماء وجاءهم وجاءهم وجاءهم؛ فنحنُ تكلّمنا بذلك ومستندنا في ذلك موقف أصحاب رسول الله –صلّى الله عليه وسلّم- حينما جاؤوا في قتال الفتنة وحذّروا من الدخول فيه وهذا ظاهر لا يحتاج إلى استدلال وذكرنا في المحاضرة التي كانت في ذلك اليوم في أول الحكّام ثلاثة
إمّا أن يكون مُسلمًا بارًّا عدلاً فهذا لا يجوز الخروج عليه،
وإمّا أن يكون مُسلمًا فاسقًا فهذا أيضًا لا يجوز الخروج عليه،
وإنّما أن يكونَ كافرًا ظهر كُفره واتّضحَ واستبان لنا بالبُرهان الذي عندنا عليه من الله تبارك وتعالى فهذا يُنظر في أمره فإن كانت إزالته بدون مفسدة وجب؛ وإن كانت إزالته بمفسدة أخف من مفسدة وجوبه وجب؛ وإذا كانت إزالته بمفسدة أعلى فيحرم وإذا تساوت هذه وهذه فهذه التي توقّف فيها أهل العلم هذا في حال الكافر وهو مُسجّل مسموع بصوتي وقد شرّق وغرّب وشاع وذاع.

وعليه فلا يُستغرب أن يُكذب علينا أو يتزيّد علينا في الكلام فأقول هذه «القناة المصراتيّة الفضائيّة» هي أخت «الشّبابيّة اللّيبيّة الفضائيّة» كلتاهما كذّابتان.

ونسأل الله سبحانه وتعالى التّوفيق والسّداد والثّبات على الحقّ حتّى نلقاه، كما أسأله جلّ وعلا أن يعيذنا من شرور أنفسنا وأن يعيذنا وإياكم وجميع إخواننا المسلمين من مضلاّت الفتن ما ظهر منها وما بطن.

ولا أنسى أيضًا شيخ السّلفيّة من كساني هذا اللّقب؟ من؟ إنّما أنا أحد الدُّعاة إلى دين الله الحقّ وإلى الطّريقة السّلفيّة، وأعلّم هذا المنهج الصّحيح فما تعلّمته عن أشياخي وأشياخي عن أشياخهم إلى أصحاب رسول الله –صلّى الله عليه وسلّم-؛ ولكن هذا من النّفخ الكاذب أرادوا أن يعني يُكبّروا هذا الإنسان محمد بن هادي حتّى جعلوه مرجعًا للسلفيّة في الدّنيا كلّها ليُضفوا بذلك على ما أرادوا شرعيّةً فحينئذ كأنّ السّلفيّين جميع السّلفيّين طُلاّبًا وشيوخًا كأنّهم تحتَ ولايتي فنعوذ بالله من الكذب ونعوذ بالله من النّفخ الكاذب.

نسأل الله العافية والسّلامة.

وصلّى الله وسلّم وبارك على عبده ورسوله نبيّنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان.اهـ

وفرّغه:/ أبو عبد الرحمن أسامة
27 / جمادى الثانية / 1433هـ

وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين
avatar
المغرب العربي
عضو فضى
عضو فضى


[
عدد المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 10/07/2010
العمر : 34

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرد على « قناة مصراتة » لفضيلة الشيخ د. محمد بن هادي المدخلي -حفظه الله تعالى-

مُساهمة من طرف بن يوسف رياحي في الإثنين 04 يونيو 2012, 23:32

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

شكراً المغرب العربي على البيان

_________________

الحمد لله والصلاة والسلام على

رسول الله صلى الله عليه وسلم .
avatar
بن يوسف رياحي
المراقب العام
المراقب العام






عدد المساهمات : 2505
تاريخ التسجيل : 12/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى