بحـث
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بن يوسف رياحي | ||||
الرياحى | ||||
الصقر | ||||
انورالرياحي11 | ||||
فيتوري ارياحي | ||||
عابرسبيل | ||||
الزبير الرياحى | ||||
المغرب العربي | ||||
صلاح الرياحى | ||||
سفينه الصحراء |
كسب المال مع AlertPay
هذه دعوتنا وعقيدتنا
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هذه دعوتنا وعقيدتنا
1. هذه دعوتنا وعقيدتنا
1- نؤمن بالله وبأسمائه وصفاته كما وردت في كتاب الله ـــ عز وجل – وسنة رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – من غير تحريف ....... ولا تأويل، ولا تمثيل ....... ولا تشبيه، ولا تعطيل.
2- نعتقد أن نداء الأموات والإستغاثة بهم وكذا الأحياء فيما لا يقدر عليه إلا الله سبحانه شرك بالله تعالى .....
وهكذا العقيدة في الحروز والعزائم، وأنها تنفع مع الله أو من دون الله شرك.
وحملها من غير عقيدة خرافة.
3- نأخذ بظاهر الكتاب والسنة، ولا نؤول إلا لدليل يقتضي التأويل من الكتاب والسنة.
4- نؤمن بأن المؤمنين سيرون ربهم في الآخرة بلا كيف، ونؤمن بالشفاعة، وبخروج الموحدين من النار.
5- نحب أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، ونبغض من تكلم فيهم، ونعتقد أن الطعن فيهم طعن في الدين؛ لأنهم حملته إلينا.
ونحب أهل بيت النبوة حباً شرعياً.
6- نحب أهل الحديث وسائر سلف الأمة من أهل السنة.
7- نكره علم الكلام ونرى أنه من أعظم الأسباب لتفرقة الأمة.
8- لا نقبل من كتب الفقه؛ ومن كتب التفسير، ومن القصص القديمة، ومن السيرة النبوية إلا ما ثبت عن الله وعن رسوله، وليس معناه: أننا ننبذها، أو نزعم أننا نستغني عنها؛ بل نستفيد من استنباطات علمائنا الفقهاء وغيرهم، ولكن لا نقبل الحكم إلا بدليل صحيح.
9- لا نكتب في كتاباتنا، ولا نلقي في دروسنا، ولا نخطب إلا بقرآن أو حديث صالح للحجية، ونكره ما يصدر من كثير من الواعظين من الأقاصيص الباطلة، ومن الأحاديث الضعيفة والموضوعة.
10- لا نكفر مسلماً بذنب إلا الشرك بالله، أو ترك الصلاة، أو الردة، أعاذنا الله وإياكم من ذلك.
11- نؤمن بأن القرآن كلام الله – عز وجل – غير مخلوق.
12- نرى وجوب التعاون مع أي مسلم على الحق، ونبرأ إلى الله من الدعوات الجاهلية.
13- لا نرى الخروج على حكام المسلمين مهما كانوا مسلمين، ولا نرى الإنقلابات سبباً للإصلاح بل لإفساد المجتمع.
أما حكام عدن فنرى قتالهم واجباً حتى يتوبوا من الإلحاد ومن الإشتراكية ومن دعوة الناس إلى عبادة ماركس ولينين وغيرهم من زعماء الكفر.
14- نرى هذه الجماعات المعاصرة المتكاترة سبباً لفرقة المسلمين وإضعافهم.
15- نرى دعوة الإخوان المسلمين غير قادرة وغير صالحة لإصلاح المجتمع؛ إذ قد أصبحت دعوة سياسية لا روحية. وأيضاً دعوة مبتدعة؛ لأنها تدعو إلى مبايعة مجهول، ودعوة فتنة؛ لأنها قائمة على جهل وسائرة على جهل.
وننصح بعض الإخوة العاملين فيها من الأفاضل بالتخلي عنها حتى لا يضيع وقتهم فيما لا ينفع الإسلام والمسلمين، وعلى المسلم أن يكون همه أن الله ينصر الإسلام والمسلمين.
16- أما جماعة التبليغ فإليك ما كتبه الأخ الفاضل محمد بن عبد الوهاب الوصابي – حفظه الله – فقال:
أ- يعملون بالأحاديث الضعيفة؛ بل والموضوعة وما لا أصل له.
ب- توجد فيهم بدع كثيرة؛ بل إن دعوتهم مبنية على البدع؛ إذ عمود دعوتهم الفقرى هو الخروج بهذا التحديد: في كل شهر ثلاثة أيام وفي السنة أربعون يوماً، وفي العمر أربعة أشهر، وفي كل أسبوع جولتان جولة في المسجد الذي تصلي فيه والثانية متنقلة،وفي كل حلقتان حلقة في المسجد الذي تصلي فيه والثانية في البيت، ولن يرضوا عن الشخص إلا إذا إلتزمه، ولا شك أنه بدعة في الدين ما أن أنزل الله بها من سلطان.
ج- يرون أن الدعوة إلى التوحيد تنفير للأمة.
د- يرون أن الدعوة إلى السنة تنفير للأمة.
هـ- يقول أميرهم بالحديدة: بدعة تجمع الناس خير من سنة تفرق بينهم.
و- يكنون العداوة لأهل السنة.
ز- يزهدون الناس عن العلم النافع تلميحا وتصريحا.
ح- يرون أنه لا نجاة للناس إلا عن طريقهم، ويضربون على ذلك مثلاً بسفينة نوح ، من ركب فيه نجا، ومن لم يركب هلك، ويقولون: إن دعوتنا كسفينة نوح وقد سمعت هذا المثل منهم في الأردن واليمن.
ط- لا يهتمون بتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء والصفات.
ي- أنهم غير مستعدين لطلب العلم، ويرون أن الوقت الذي يصرف في طلب العلم ضائع.
........... وفيهم غير ما ذكر.
17- نتقيد في فهمنا لكتاب الله – عز وجل – وسنة رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – بفهم سلف الأمة من المحدثين غير مقلدين لأفرادهم؛ بل نأخذ الحق ممن جاء به.
ونعلم أن هناك من يدعي السلفية، والسلفية بريئة منه؛ إذ قد أصبح يجاري المجتمع فيه تحليل ما حرم الله.
18- نعتقد أن السياسة جزء من الدين، والذين يحاولون فصل الدين عن السياسة يحاولون هدم الدين وانتشار الفوضى.
وكذا ما شاع في بعض البلاد الإسلامية: الدين لله والوطن للجميع؛ دعوة جاهلية؛ بل الكل لله.
19- نعتقد أن لا عز ولا نصر للمسلمين حتى يرجعوا إلى كتاب الله وسنة رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم -.
20- نبغض الأحزاب المعاصرة: الحزب الشيوعي الملحد، والحزب البعثي الملحد، والحزب الناصري الملحد، والحزب الإشتراكي الملحد والحزب الرافضي المارق.
ونرى أن الناس ينقسمون إلى حزبين: حزب الرحمن؛ وهم الذين تنطبق عليهم أركان الإسلام وأركان الإيمان غير رادين شيئاً من شرع الله. وحزب الشيطان؛ وهم المحاربون لشرع الله.
1. 21- ننكر على الذين يقسيمون الدين إلى قشور ولباب ، ونعلم أن هذه دعوة هدامة.
22- ننكر على من يزهد في علم السنة ويقول ليس هذا وقته وكذا يزهد في العمل بسنة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- .
23- نرى تقديم الأهم فالأهم فالواجب على المسلمين أن يهتموا بإصلاح العقيدة ثم بالقضاء على الشيوعية و حزب البعث وذلك لا يكون إلا بالاتحاد على التمسك بالكتاب و السنة .
24- نرى أن الجماعة التي تضم الرافضي والشيعي والصوفي والسني غير قادر على مواجهة ألأعداء؛
لأن هذا لايكون إلابأخوة صادقة واتحاد في العقيدة.
25- ننكر على من كابر وزعم أن الدعاة إلى الله وهابية عملاء، ونعلم قصدهم الخبيث: أنهم يريدون أن يجعلوا بين العامة وبين أهل العلم حاجزا.
26- سيأتي قبل الأخير.
27- الحكومات نحبها بقدر ما فيها من خير ونبغضها بما فيها من الشر، ولا نجيز الخروج عليها إلا بشرط أن نكون قادرين، وألا تكون المعركة بين المسلمين من الجانبين ، فإن الحكام يصورون الخارجين عليهم بصورة المخربين المفسدين، وثمت شروط أخرى تراجع في كتبنا الأخرى.
وأبغض الحكومات لدينا: حكومة عدن الشيوعية الملحدة؛ عجل الله بزوالها وطهر البلاد الإسلامية منها.
28- نقبل التوجيه والنصح ممن وجهنا، ونعلم أننا طلبة علم نصيب ونخطئ، ونجهل ونعلم.
29- نحب علماء السنة المعاصرين و نرغب في الاستفادة منهم ، ونأسف لجمود كثير منهم.
30- لا نقبل الفتوى إلا بدليل من كتاب الله و سنة رسول الله-صلى الله عليه وسلم- الثابتة.
31- ننكر على المسؤ لين و غيرهم زيارة قبر لينين وغيره من زعماء الإلحاد للتعظيم.
32- ننكر على حكام المسلمين الاتحاد مع أعداء الإسلام سواء أكانوا أمريكيين أو شيوعيين.
33- الدعوات الجاهلية كالقومية و العروبة ننكرها و نعتبرها دعوات جاهلية ومن السباب التي أخرجت المسلمين.
34- ننتظر مجدداً يجدد الله به هذا الدين؛ لما رواه أبو داود في سننه عن أبي هريرة- رضي الله عنه-، عن النبي- صلى الله عليه وسلم- : (إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها). ونرجو أن تكون اليقظة الإسلامية ممهدة له.
35- نعتقد ضلال من ينكر أحاديث المهدي و الدجال، ونزول عيسى ابن مريم- عليه السلام-،و لسنا نعني:
مهدي الرافضة؛ بل إمام من أهل بيت النبوة ومن أهل السنة يملأ الأرض عدلاً و قسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً.
وقلنا: من أهل السنة؛ لأن سب أفاضل الصحابة ليس من العدل.
36- دعوتنا و عقيدتنا أحب إلينا من أنفسنا و أموالنا، فلسنا مستعدين أن نبيعها بالذهب والورق.
نقول هذا حتى لا يطمع في الدعوة طامع ويظن أنه يستطيع أن يستميلنا بالدرهم و الدينار على أن
ذوي السياسة يعلمون عنا هذا،ومن أجل هذا فهم آيسون أن يطمعون بمناصب أو بمال.
الخاتمة:
* تنبيه: هذا؛ ومما ينبغي أن يعلم: أن هذا ليس شاملاً لدعوتنا وعقيدتنا، فإن دعوتنا من الكتاب والسنة إلى الكتاب والسنة هكذا العقيدة.
وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
كتاب: تحفة الألمعي في التعليق على هذه دعوتنا وعقيدتنا
للإمام الوادعي - رحمه الله -
تقديم فضيلة الشيخ: محمد بن عبدالله الإمام
لاتنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب
1- نؤمن بالله وبأسمائه وصفاته كما وردت في كتاب الله ـــ عز وجل – وسنة رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – من غير تحريف ....... ولا تأويل، ولا تمثيل ....... ولا تشبيه، ولا تعطيل.
2- نعتقد أن نداء الأموات والإستغاثة بهم وكذا الأحياء فيما لا يقدر عليه إلا الله سبحانه شرك بالله تعالى .....
وهكذا العقيدة في الحروز والعزائم، وأنها تنفع مع الله أو من دون الله شرك.
وحملها من غير عقيدة خرافة.
3- نأخذ بظاهر الكتاب والسنة، ولا نؤول إلا لدليل يقتضي التأويل من الكتاب والسنة.
4- نؤمن بأن المؤمنين سيرون ربهم في الآخرة بلا كيف، ونؤمن بالشفاعة، وبخروج الموحدين من النار.
5- نحب أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، ونبغض من تكلم فيهم، ونعتقد أن الطعن فيهم طعن في الدين؛ لأنهم حملته إلينا.
ونحب أهل بيت النبوة حباً شرعياً.
6- نحب أهل الحديث وسائر سلف الأمة من أهل السنة.
7- نكره علم الكلام ونرى أنه من أعظم الأسباب لتفرقة الأمة.
8- لا نقبل من كتب الفقه؛ ومن كتب التفسير، ومن القصص القديمة، ومن السيرة النبوية إلا ما ثبت عن الله وعن رسوله، وليس معناه: أننا ننبذها، أو نزعم أننا نستغني عنها؛ بل نستفيد من استنباطات علمائنا الفقهاء وغيرهم، ولكن لا نقبل الحكم إلا بدليل صحيح.
9- لا نكتب في كتاباتنا، ولا نلقي في دروسنا، ولا نخطب إلا بقرآن أو حديث صالح للحجية، ونكره ما يصدر من كثير من الواعظين من الأقاصيص الباطلة، ومن الأحاديث الضعيفة والموضوعة.
10- لا نكفر مسلماً بذنب إلا الشرك بالله، أو ترك الصلاة، أو الردة، أعاذنا الله وإياكم من ذلك.
11- نؤمن بأن القرآن كلام الله – عز وجل – غير مخلوق.
12- نرى وجوب التعاون مع أي مسلم على الحق، ونبرأ إلى الله من الدعوات الجاهلية.
13- لا نرى الخروج على حكام المسلمين مهما كانوا مسلمين، ولا نرى الإنقلابات سبباً للإصلاح بل لإفساد المجتمع.
أما حكام عدن فنرى قتالهم واجباً حتى يتوبوا من الإلحاد ومن الإشتراكية ومن دعوة الناس إلى عبادة ماركس ولينين وغيرهم من زعماء الكفر.
14- نرى هذه الجماعات المعاصرة المتكاترة سبباً لفرقة المسلمين وإضعافهم.
15- نرى دعوة الإخوان المسلمين غير قادرة وغير صالحة لإصلاح المجتمع؛ إذ قد أصبحت دعوة سياسية لا روحية. وأيضاً دعوة مبتدعة؛ لأنها تدعو إلى مبايعة مجهول، ودعوة فتنة؛ لأنها قائمة على جهل وسائرة على جهل.
وننصح بعض الإخوة العاملين فيها من الأفاضل بالتخلي عنها حتى لا يضيع وقتهم فيما لا ينفع الإسلام والمسلمين، وعلى المسلم أن يكون همه أن الله ينصر الإسلام والمسلمين.
16- أما جماعة التبليغ فإليك ما كتبه الأخ الفاضل محمد بن عبد الوهاب الوصابي – حفظه الله – فقال:
أ- يعملون بالأحاديث الضعيفة؛ بل والموضوعة وما لا أصل له.
ب- توجد فيهم بدع كثيرة؛ بل إن دعوتهم مبنية على البدع؛ إذ عمود دعوتهم الفقرى هو الخروج بهذا التحديد: في كل شهر ثلاثة أيام وفي السنة أربعون يوماً، وفي العمر أربعة أشهر، وفي كل أسبوع جولتان جولة في المسجد الذي تصلي فيه والثانية متنقلة،وفي كل حلقتان حلقة في المسجد الذي تصلي فيه والثانية في البيت، ولن يرضوا عن الشخص إلا إذا إلتزمه، ولا شك أنه بدعة في الدين ما أن أنزل الله بها من سلطان.
ج- يرون أن الدعوة إلى التوحيد تنفير للأمة.
د- يرون أن الدعوة إلى السنة تنفير للأمة.
هـ- يقول أميرهم بالحديدة: بدعة تجمع الناس خير من سنة تفرق بينهم.
و- يكنون العداوة لأهل السنة.
ز- يزهدون الناس عن العلم النافع تلميحا وتصريحا.
ح- يرون أنه لا نجاة للناس إلا عن طريقهم، ويضربون على ذلك مثلاً بسفينة نوح ، من ركب فيه نجا، ومن لم يركب هلك، ويقولون: إن دعوتنا كسفينة نوح وقد سمعت هذا المثل منهم في الأردن واليمن.
ط- لا يهتمون بتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء والصفات.
ي- أنهم غير مستعدين لطلب العلم، ويرون أن الوقت الذي يصرف في طلب العلم ضائع.
........... وفيهم غير ما ذكر.
17- نتقيد في فهمنا لكتاب الله – عز وجل – وسنة رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – بفهم سلف الأمة من المحدثين غير مقلدين لأفرادهم؛ بل نأخذ الحق ممن جاء به.
ونعلم أن هناك من يدعي السلفية، والسلفية بريئة منه؛ إذ قد أصبح يجاري المجتمع فيه تحليل ما حرم الله.
18- نعتقد أن السياسة جزء من الدين، والذين يحاولون فصل الدين عن السياسة يحاولون هدم الدين وانتشار الفوضى.
وكذا ما شاع في بعض البلاد الإسلامية: الدين لله والوطن للجميع؛ دعوة جاهلية؛ بل الكل لله.
19- نعتقد أن لا عز ولا نصر للمسلمين حتى يرجعوا إلى كتاب الله وسنة رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم -.
20- نبغض الأحزاب المعاصرة: الحزب الشيوعي الملحد، والحزب البعثي الملحد، والحزب الناصري الملحد، والحزب الإشتراكي الملحد والحزب الرافضي المارق.
ونرى أن الناس ينقسمون إلى حزبين: حزب الرحمن؛ وهم الذين تنطبق عليهم أركان الإسلام وأركان الإيمان غير رادين شيئاً من شرع الله. وحزب الشيطان؛ وهم المحاربون لشرع الله.
1. 21- ننكر على الذين يقسيمون الدين إلى قشور ولباب ، ونعلم أن هذه دعوة هدامة.
22- ننكر على من يزهد في علم السنة ويقول ليس هذا وقته وكذا يزهد في العمل بسنة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- .
23- نرى تقديم الأهم فالأهم فالواجب على المسلمين أن يهتموا بإصلاح العقيدة ثم بالقضاء على الشيوعية و حزب البعث وذلك لا يكون إلا بالاتحاد على التمسك بالكتاب و السنة .
24- نرى أن الجماعة التي تضم الرافضي والشيعي والصوفي والسني غير قادر على مواجهة ألأعداء؛
لأن هذا لايكون إلابأخوة صادقة واتحاد في العقيدة.
25- ننكر على من كابر وزعم أن الدعاة إلى الله وهابية عملاء، ونعلم قصدهم الخبيث: أنهم يريدون أن يجعلوا بين العامة وبين أهل العلم حاجزا.
26- سيأتي قبل الأخير.
27- الحكومات نحبها بقدر ما فيها من خير ونبغضها بما فيها من الشر، ولا نجيز الخروج عليها إلا بشرط أن نكون قادرين، وألا تكون المعركة بين المسلمين من الجانبين ، فإن الحكام يصورون الخارجين عليهم بصورة المخربين المفسدين، وثمت شروط أخرى تراجع في كتبنا الأخرى.
وأبغض الحكومات لدينا: حكومة عدن الشيوعية الملحدة؛ عجل الله بزوالها وطهر البلاد الإسلامية منها.
28- نقبل التوجيه والنصح ممن وجهنا، ونعلم أننا طلبة علم نصيب ونخطئ، ونجهل ونعلم.
29- نحب علماء السنة المعاصرين و نرغب في الاستفادة منهم ، ونأسف لجمود كثير منهم.
30- لا نقبل الفتوى إلا بدليل من كتاب الله و سنة رسول الله-صلى الله عليه وسلم- الثابتة.
31- ننكر على المسؤ لين و غيرهم زيارة قبر لينين وغيره من زعماء الإلحاد للتعظيم.
32- ننكر على حكام المسلمين الاتحاد مع أعداء الإسلام سواء أكانوا أمريكيين أو شيوعيين.
33- الدعوات الجاهلية كالقومية و العروبة ننكرها و نعتبرها دعوات جاهلية ومن السباب التي أخرجت المسلمين.
34- ننتظر مجدداً يجدد الله به هذا الدين؛ لما رواه أبو داود في سننه عن أبي هريرة- رضي الله عنه-، عن النبي- صلى الله عليه وسلم- : (إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها). ونرجو أن تكون اليقظة الإسلامية ممهدة له.
35- نعتقد ضلال من ينكر أحاديث المهدي و الدجال، ونزول عيسى ابن مريم- عليه السلام-،و لسنا نعني:
مهدي الرافضة؛ بل إمام من أهل بيت النبوة ومن أهل السنة يملأ الأرض عدلاً و قسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً.
وقلنا: من أهل السنة؛ لأن سب أفاضل الصحابة ليس من العدل.
36- دعوتنا و عقيدتنا أحب إلينا من أنفسنا و أموالنا، فلسنا مستعدين أن نبيعها بالذهب والورق.
نقول هذا حتى لا يطمع في الدعوة طامع ويظن أنه يستطيع أن يستميلنا بالدرهم و الدينار على أن
ذوي السياسة يعلمون عنا هذا،ومن أجل هذا فهم آيسون أن يطمعون بمناصب أو بمال.
الخاتمة:
* تنبيه: هذا؛ ومما ينبغي أن يعلم: أن هذا ليس شاملاً لدعوتنا وعقيدتنا، فإن دعوتنا من الكتاب والسنة إلى الكتاب والسنة هكذا العقيدة.
وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
كتاب: تحفة الألمعي في التعليق على هذه دعوتنا وعقيدتنا
للإمام الوادعي - رحمه الله -
تقديم فضيلة الشيخ: محمد بن عبدالله الإمام
لاتنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب
عابرسبيل- مشرف
-
[img]https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/8vuutv.jpg[/img
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : http://www.salafi.com/
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
بوركت عابر سبيل .
لكن حكومة عدن زالت من زمان هدانا الله تعالى وإياك وزبانيتها الآن في السعودية تقريباً ينتظرون الرجوع وتكوين دولتهم من جديد ولطالما دعمتهم السعودية حتى لا يتوحد اليمن
بوركت عابر سبيل .
لكن حكومة عدن زالت من زمان هدانا الله تعالى وإياك وزبانيتها الآن في السعودية تقريباً ينتظرون الرجوع وتكوين دولتهم من جديد ولطالما دعمتهم السعودية حتى لا يتوحد اليمن
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
بن يوسف رياحي كتب:الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
بوركت عابر سبيل .
لكن حكومة عدن زالت من زمان هدانا الله تعالى وإياك وزبانيتها الآن في السعودية تقريباً ينتظرون الرجوع وتكوين دولتهم من جديد ولطالما دعمتهم السعودية حتى لا يتوحد اليمن
بن يوسف رياحي
انت رجل غير مفهوم
عابرسبيل- مشرف
-
[img]https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/8vuutv.jpg[/img
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : http://www.salafi.com/
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
بوركت
عابرسبيل- مشرف
-
[img]https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/8vuutv.jpg[/img
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : http://www.salafi.com/
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
يا أخي : أنت طرحت موضوع اسمه ( هذه دعوتنا وعقيدتنا ) وهو موضوع مفيد :
لكنك تهجمت على حكومة عدن وهي حكومة دولة اليمن الجنوبي ودعوت بأن تزول وقد زالت من زمان ، فحينما تريد أن تنسخ وتلصق انتبه لمثل هذه الأمور .
وإلا لابد أن نتجاوز هذه الأمور حتى نكون مفهومين ؟!
يا أخي : أنت طرحت موضوع اسمه ( هذه دعوتنا وعقيدتنا ) وهو موضوع مفيد :
لكنك تهجمت على حكومة عدن وهي حكومة دولة اليمن الجنوبي ودعوت بأن تزول وقد زالت من زمان ، فحينما تريد أن تنسخ وتلصق انتبه لمثل هذه الأمور .
وإلا لابد أن نتجاوز هذه الأمور حتى نكون مفهومين ؟!
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
هدا كلام الشيخ
للإمام الوادعي - رحمه الله -
بن يوسف افهم الكلام وليس انا
للإمام الوادعي - رحمه الله -
بن يوسف افهم الكلام وليس انا
عابرسبيل- مشرف
-
[img]https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/8vuutv.jpg[/img
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : http://www.salafi.com/
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
بصراحة أنا حاولت الحصول على مثل علامات الآستفهام الراقصة التي عندك فما وجدت ..
الخلاصة : حينما تريد أن تقص وتلصق اقرأ ما قصصت وأشر الى المواطن التي تحتاج إلى توضيح فوضحها .
فلو أنك أدرجت آية من القرآن الكريم وعلمت أن العامة قديستشكل عليهم فهم كلمة من الآية فلا حرج في بيانها وتفسيرها من كتب التفسير.. فما بالك بأقوال أهل العلم الذين يتحدثون عن سياق زمن ماض ثم تبدل الحال ، فإذا فاتك ذلك لاحرج علينا في بيان هذا الأمر دون التدخل في النص الأصلي .
السلام عليكم
بصراحة أنا حاولت الحصول على مثل علامات الآستفهام الراقصة التي عندك فما وجدت ..
الخلاصة : حينما تريد أن تقص وتلصق اقرأ ما قصصت وأشر الى المواطن التي تحتاج إلى توضيح فوضحها .
فلو أنك أدرجت آية من القرآن الكريم وعلمت أن العامة قديستشكل عليهم فهم كلمة من الآية فلا حرج في بيانها وتفسيرها من كتب التفسير.. فما بالك بأقوال أهل العلم الذين يتحدثون عن سياق زمن ماض ثم تبدل الحال ، فإذا فاتك ذلك لاحرج علينا في بيان هذا الأمر دون التدخل في النص الأصلي .
السلام عليكم
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
من تكون انت حتي تطعن في كلام الشيخ مقبل
بن يوسف الله يهديك بس
شكلك انت من النوع
**************************
إذا نطق السفيه فلا تجبه ... فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فـرّجت عنـه ... وإن خليته كـمدا يمـوت
*****************************
بعد اليوم سوف اترك المنتدى الي بن يوسف رياحي استاذنكم واعتذر منكم؟؟
بن يوسف الله يهديك بس
شكلك انت من النوع
**************************
إذا نطق السفيه فلا تجبه ... فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فـرّجت عنـه ... وإن خليته كـمدا يمـوت
*****************************
بعد اليوم سوف اترك المنتدى الي بن يوسف رياحي استاذنكم واعتذر منكم؟؟
عابرسبيل- مشرف
-
[img]https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/8vuutv.jpg[/img
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : http://www.salafi.com/
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
طبعاً يحاول عزيزنا : عابر سبيل أن يحول النقد الموجه إليه إلى الشيخ فيقول "من تكون انت حتي تطعن في كلام الشيخ مقبل " ولن أعلق على هذا الأمر وأتركه لذكاء الأعضاء.
ثم أشكره على الدعاء لي بالهداية .. آمين يارب العالمين .
ثم أتجاوز عن علامات الإستفهام الراقصة وأن شكلي من نوعها .
ثم أشكره لبيتي الحكمة اللذين أدرجهما في رده ويعيننا الله على العمل بما تضمناه .
وفي الأخير عابر سبيل يريد أن يغادر المنتدى فإذا كثرت الطلبات بعودته فليس عندنا أي حرج في محاولة الاتصال به لينورنا بإسلوبه الممتع هذا .
وإذنك معك .
واعتذارك مقبول
تذكرت الآن المختار النبي شعيب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام
طبعاً يحاول عزيزنا : عابر سبيل أن يحول النقد الموجه إليه إلى الشيخ فيقول "من تكون انت حتي تطعن في كلام الشيخ مقبل " ولن أعلق على هذا الأمر وأتركه لذكاء الأعضاء.
ثم أشكره على الدعاء لي بالهداية .. آمين يارب العالمين .
ثم أتجاوز عن علامات الإستفهام الراقصة وأن شكلي من نوعها .
ثم أشكره لبيتي الحكمة اللذين أدرجهما في رده ويعيننا الله على العمل بما تضمناه .
وفي الأخير عابر سبيل يريد أن يغادر المنتدى فإذا كثرت الطلبات بعودته فليس عندنا أي حرج في محاولة الاتصال به لينورنا بإسلوبه الممتع هذا .
وإذنك معك .
واعتذارك مقبول
تذكرت الآن المختار النبي شعيب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام
رد: هذه دعوتنا وعقيدتنا
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
بوركت عابر سبيل .
بوركت عابر سبيل .
الزبير الرياحى- مشرف
-
عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 64
الموقع : https://alreahy7.ahlamontada.com/forum.htm
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 01 مايو 2020, 17:16 من طرف الرياحى
» ترحيب بالعضو الجديد Samar
الجمعة 01 مايو 2020, 17:14 من طرف الرياحى
» نسب قبيلة رياح فى سوكنة ليبيا الهلالي
الجمعة 20 مارس 2020, 11:09 من طرف فيتوري ارياحي
» الزروق الرياحي
الجمعة 20 مارس 2020, 09:21 من طرف فيتوري ارياحي
» الترابط الاجتماعى لقبيلة رياح مهم جدا
الخميس 24 أكتوبر 2019, 10:40 من طرف بن يوسف رياحي
» قبائل بني هلال في ليبيا
الأربعاء 23 أكتوبر 2019, 18:20 من طرف فيتوري ارياحي
» تحرير خالد الرياحي من بلدة سوكنة
الأربعاء 21 أغسطس 2019, 20:33 من طرف فيتوري ارياحي
» دعاء....
الأربعاء 19 يونيو 2019, 05:59 من طرف بن يوسف رياحي
» استعيذوا بالله من النار..
الخميس 13 يونيو 2019, 04:45 من طرف فيتوري ارياحي