أ بـــــنـاء قـــبيـــلة ريـــاح
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تـــعـــزيـــة
الثلاثاء 19 ديسمبر 2017, 21:43 من طرف الرياحى

» ترحيب بالعضو الجديد / سالم محمد سالم
الجمعة 15 ديسمبر 2017, 20:03 من طرف الرياحى

» ترحيب بالعضوالجديد /ILHAM
السبت 14 أكتوبر 2017, 23:36 من طرف الصقر

» ترحيب بالعضو الجديد على أمطير بن السقاط
الإثنين 25 سبتمبر 2017, 20:15 من طرف الرياحى

» اريد معلومات عن عائلة سقاط بسوكنة
الجمعة 18 أغسطس 2017, 18:24 من طرف فيتوري ارياحي

» ترحيب بالعضو الجديد/ محمد الزروق فالح الرياحي
الجمعة 18 أغسطس 2017, 18:22 من طرف فيتوري ارياحي

» أجمل لغة
الجمعة 18 أغسطس 2017, 18:15 من طرف فيتوري ارياحي

» الســؤال : مــتى يــكون الإمســـاك عنــد الصــيام ؟
الجمعة 28 يوليو 2017, 19:16 من طرف بن يوسف رياحي

» ترحيب بالعضو الجديد علي مطر بن سقاط
الجمعة 28 يوليو 2017, 19:12 من طرف بن يوسف رياحي

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
نصرة رسول الله

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

كسب المال مع AlertPay
"AlertPay" كسب المال مع AlertPay احصل على حسابك المجاني مع AlertPay اشترك مع AlertPay اليوم إرسال واستقبال المال على الانترنت مع AlertPay اشترك مع AlertPay اليوم قبول بطاقات الائتمان على الانترنت اليوم

لتكن معلماً يعلق في ذاكرة الطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لتكن معلماً يعلق في ذاكرة الطلاب

مُساهمة من طرف بن يوسف رياحي في الأحد 04 مايو 2014, 19:13

متابعة - الجزيرة أونلاين
أكد باحث كندي من جامعة مونتريال يهتم بتطوير التعليم في دراسة عن الوسائل الحديثة لجذب الطلاب للمشاركة المدرسية في الأنشطة التعليمية والتربوية أن من أهم الأمور التي يتوجب على المعلم أن يتحلى بها أمام التلاميذ أن يكون صاحب كاريزما جاذبة وليست منفرة، وذلك من خلال شرحه للمحتوى الدراسي وأن يراعي متى يرفع صوته ومتى يخفضه ومتى يبتسم أو يهمس أو حتى يتظاهر بالاستياء والعبوس.
الأمر الآخر الذي دعت إليه الدراسة هي عدم مقاطعة التلميذ عندما يتحدث لأن هذا الأمر ينعكس على شخصيته وتجعله متحدثاً لبقاً في المستقبل.
وطلبت الدراسة التي أجراها ديفيد لاس من المعلمين والمعلمات أن يناقشوا طلابهم في بعض القضايا الاجتماعية كما لو كانوا كباراً ويستمعون إلى حلولهم بعناية وجدية، بل ويسألونهم بعض الأسئلة التي تعبر عن هواياتهم أو ميولهم الرياضية والأسباب التي دفعتهم لذلك.
ولخص أديسون دراسته بنصائح للمعلمين منها مد يد العون للطلاب الذين يعانون من صعوبات في التفكير والتعلم وإبتكار طرق خاصة تناسب هؤلاء الطلاب.
معتبراً في الوقت نفسه أن التحفيز يلعب دوراً مهما وقد يحول سلوك التلميذ من سلوك سلبي إلى سلوك إيجابي، ونوعية المعلمين الذين يعتمدون على المكافئات هي نوعية تحظى بحب الطلاب.
ولم تخف الدراسة أن الطلاب يحتفظون بذكرى طيبة للمعلمين الذين يسردون عليهم قصصاً عن طفولتهم ويجيدون ربطها بالواقع بدون مبالغة أو تهويل.
منقول للفائدة

_________________

الحمد لله والصلاة والسلام على

رسول الله صلى الله عليه وسلم .
avatar
بن يوسف رياحي
المراقب العام
المراقب العام






عدد المساهمات : 2487
تاريخ التسجيل : 12/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى